-->

من هو كرستيانو رونالدو- حقائق لا تعرفها حول Ronaldo

كريستيانو رونالدو،Ronaldo،صور كرستيانو،مهارات رونالدو،كرستيانو،
صور كرستيانو

من هو كرستيانو رونالدو-حقائق لا تعرفها حول Ronaldo 

يعتبر كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو أو المعروف  Ronaldo. من مواليد05 فبراير 1985 حيث يبلغ من العمر 34 سنة ولدا في البرتغال وبالأخص في فونشال ماديرا،حالي يلعب لصالح فريق يوفنتوس الايطالي مهاجم  وفريق بلاده البرتغال حيث وصل راتبه إلى 31 مليون EUR في سنة 2019 ولعب مع العديد الكبير حيث يقيم  Cristiano Ronaldo حالي في تورينو الايطالي. 

عائلة كرستيانو رونالدو 

ينتمي كرستيانو رونالدو إلى عائلة من الطبقة الوسطى إلى الفقير حيث ولد في أحياء سانت أنطونيو وهو حي من مدينة فونشال، ماديرا حيث كان أبوه جوزي دينيس أفيرو الدي كان يعمل بستاني ،وأمه ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو والتي كانت تعمل طباخة وهو الطفل الأصغر بين إخوته الثلاثة ، الأخ الأكبر هوغو والأختان إلمّا وليليانا كاتيا ،حيث تم تشخيص Ronaldo بتسارع دقات القلب حينما كان في الخامس عشر من العمر الدي كان سيوقف مسيرات هدا الأسطورة لولا أن خضع لعملية جراحية من أجل علاجه.

أولاد كرستيانو رونالدو و زوجته 

كريستيانو رونالدو جونيور، Ronaldo,من هو كرستيانو رونالدو
من هي زوجة كرستيانو رونالدو ومن أولاده.  يتوفر الدون على أربعة اطفال و الكبير فيهم هو "كرستيانو رونالدو جونيور" وعمره 9 سنوات مجهول الأم وهناك أيضا " إيفا ماريا دوس سانتوس" التي تبلغ من العمر سنتين مجهولة الأم بالإضافة إلى " ماتيو رونالدو" يبلغ من العمر سنتين أيضا، تزوج رونالدو من جورجينا رودريغيز مند سنة 2017 وهي عارضة ازياء راقصة وممثلة إسبانيةوأنجب معها طفلة واحد "آلانا مارتينا دوس سانتوس" وتبلغ من العمر سنة واحدة. كل ماتيو رونالدو إيفا ماريا دوس سانتوس توأمان.

مسيرة Ronaldo في عالم كرة القدم 

لقد مرا الدون بالعديد من التجارب مند بدايته في عالم الكرة المستديرة حيث بداء مساره الرياضي مند سنة 1993 بالإضافة إلى لاعبه مع منتخب بلاده مند سنة 2001 إلى الآن.

مسيرة الشباب

التي دامت 10 سنوات بالنسبة لرونالدو حيث بدأت مند 1993 رفقة فريق أندورينيا تحث عمر 11 سنة إلى حدود 1995، حيث إنتقال إلى فريق ناسيونال ماديرا تحث عمر 13 وبقي مع الفريق إلى حدود 1997،حيث إنتقال إلى فريق سبورتينغ لشبونة تحث عمر 15 سنة وبقي إلى حدود 2003  حيث كان يبلغ من العمر 18 سنة فقط.

مسيرة الاحترافي

التي بدأت مع فريق مانشستر يونايتد التي دامت مند 2003 إلى سنة 2009 دامت 6 سنوات التي قدم فيها Ronaldo أداء جديرا بالقول حيث سجل رفقة فريق مانشستر يونايتد 84 هدف وهو حق رقم كبير إلى أن إنتقال إلى الفريق الملكي ريال مدريد الدي عهدنا فيه الدون وعرفنا عليه بقي مع الفريق الملكي 9 سنوات حيث سجل 311 هدف مع فريق ريال مدريد، بعد رفض زيادة راتب الاعب البرتغالي رونالدو قرر الانسحاب من الفريق الملكي في سنة 2018 ،حيث إنتقال إلى فريق يوفنتوس الايطالي وسجل مع هدا الفريق 22 هدف في ظرف سنة واحدة ومازال معهم إلى حدود الآن حيث  سجل أكثر من 700 هدفا في مسيرته الكروية.

الجوائز التي حصل عليها كرستيانو

Ronaldo, جميع جوائز كرستيانو رونالدو
لقد حصل رونالدو على العديد من الألقاب والجوائز على طول مسيرته الكروية حيث يعتبره البعض أفضل لاعب على مر السنين،
 سنة 2004 :في هده السنة حصل Ronaldo على جائزة برافو و جائزة اليويفا لأفضل فريق .
سنة 2006 :حصل على العديد من الجوائز وهي جائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا، لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، جائزة أفضل لاعب في إنجلترا ، لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز حصل عليها مرتين في نفس السنة.
سنة 2007 :حصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا،ولاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، جائزة ليويفا لأفضل لاعب ،جائزة الحداء الدهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز ،جائزة ليويفا لأفضل فريق.
سنة 2008 : جائزة أفضل لاعب كرة القدم في العالم، جائزة الحداء الدهبي الأوروبي، جائزة الكرة الذهبية ،جائزة ليويفا لأفضل فريق، جائزة أونزي الدهبي ة،لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز .
سنة 2009: حصل على جائزة بوشكاش وجائزة ليويفا لأفضل فريق.
سنة2010: فاز Ronaldo على جائزة ليويفا لأفضل فريق. سنة 2011 : حصل على جائزة ليويفا لأفضل فريق، جائزة ألفريدو  دي ستيفانو بالإضافة إلى جائزة الحداء الدهبي الأوروبي و جائزة البيتشيش.
سنة 2012: حصل على جائزة ليويفا لأفضل فريق.
سنة 2013: فقد حصل على جائزة كرة الفيفا الدهبية ولاعب الشهر في الدوري الاسباني.
سنة 2014: فقد حصل الدون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا و كرة الفيفا الدهبية وجائزة بيتشيشي،
وهناك العديد من الجوائز الآخر لرونالدو. 

الأعمال الخيرية لرونالدو

لقد كان كرستيانو رونالدو رمز يقتدي به في مجال الأعمال الخيرية على غرار البعض حيث قدم الدون العديد من الأعمال الخيرية وكان أهمها بيع الحداء الدهبي الأوروبي الدي حصل عليه في سنة 2011 بمبلغ 1.5 مليون يورو والتبرع به لدعم مدارس الأطفال الفلسطينية في قطاع غزة ،بالإضافة إلى التبرع بالدم كلما سنحت له الفرصة وهدا هو السبب وراء عدم وضع رونالدو لأي أوشام بالإضافة إلى تبرعات التي قدمه إلى سكان مسقط رأسه ماديرا بعد الفيضانات التي مرات بها وأيضا التسونامي التي دربة إندونيسيا وعم السكان والعديد من الأعمال التي يصعب قولها كلها.

ثروة كرستيانو رونالدو

في سنة 2010 كان رونالدو يحثل المرتبة الثالثة لاغنى لاعب كرة القدم في العالم  بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي
و ديفيد بيكهام 29.2 مليون يورو وتقدر قيمة ثروته الصافية 180.8 مليون يورو 

توقيع Ronaldo 

توقيع Ronaldo, توقيع كرستيانو،توقيع رونالدو

افضل أهداف كرستيانو رونالدو 

أفضل بعض اهداف Ronaldo في مسيرته الكروية 

أخلاق كرستيانو رونالدو في ملعب كرة القدم 

يعتبر رونالدو قمت الاحترام في ملعب كرة القدم بلا منازع ويمكنك مشاهدة الفيديو اسفله والحكم.

مصدر المعلومات:https://ar.m.wikipedia.org/wiki
وهو موقع عالمي موثق. 
You-bir
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Goals30 .

جديد قسم : مشاهير كرة القدم

إرسال تعليق